الرئيسية / أخبار عاجلة / عاجل: مبادرة للسيسي لإنهاء الأزمة بين إيران والإمارات
عدم امتلاك السيسي للجزر لا يسقط عنه الحق في التنازل عنهما
عدم امتلاك السيسي للجزر لا يسقط عنه الحق في التنازل عنهما

عاجل: مبادرة للسيسي لإنهاء الأزمة بين إيران والإمارات

أبوظبي – تقرير أعده غباشي
صرح اللواء أسامة العويل المتحدث مستشار السيسي للنزاعات الدولية أن استمرار الخلاف الناتج عن تمسك كلا من إيران والإمارات بموقفهما فى امتلاك جزر طنب يهدد استقرار المنطقة كلها، مضيفا “يبدو أن قرار التنازل عن الجزر يعتبر شجاعة يفتقدها كلا الطرفين” على حد قوله.

وكشف اللواء العويل أن المشير السيسي قد عرض على الدولتين المتنازعتين أن يقوم هو بالتنازل عن الجزر لرفع الحرج عنهما ونظرا لخبراته السابقة في هذا المجال و أن إيران والإمارات تبحثان عرض السيسي بجدية.

وعن قانونية عرض السيسي ، صرح الأستاذ جمال زهران أستاذ القانون الدولي بجامعة قناۃ السويس أن “عدم امتلاك السيسي للجزر لا يسقط عنه الحق في التنازل عنهما، وأن العالم كله ينظر باحترام لهذا القائد الذي لم يكتفي بالتنازل عن أرضه بل يسعى إلى التنازل عن أي أرض فی أی مكان في العالم تجنبا للصراعات” على حد قوله.

ومن ناحيته أعلن الشيخ محمد بن زايد تقديره لمبادرۃ السيسي موضحا أن الأزمة مع إيران كانت على وشك الدخول في نفق مظلم لعجز كلا الدولتين عن التنازل عن الجزر نظرا لصعوبة تقبل أي شعب للتنازل عن أرضه إلا أن  السيسي قد وضع خبراته كلها تحت تصرف الدولتين لحل الأزمة.

وفی رده عن المقابل المنتظر من هذه العملية صرح  السيسي قائلا أن “القانون فقط هو الذي يحدد نسبة ماسر من التنازل عن الجزر” مضيفا وهو يبتسم: “لا يجب ان ننسى ان  ايران أيضا تمتلك مقدارا كبيرا من الرز” على حد قوله.

 

اقرأ أيضا:

السيسي يصل السعودية لتجديد الإقامة

 

التعليقات

تعليق

عن admin

Shares