الرئيسية / تفاعل معنا / أسوة بآية حجازي: ترامب يستعطف السيسي الإفراج عن قائد الأسطول السادس
هل يرق قلب السيسي ويفرج عنه مثل ما أفرج عن آية حجازي؟
هل يرق قلب السيسي ويفرج عنه مثل ما أفرج عن آية حجازي؟

أسوة بآية حجازي: ترامب يستعطف السيسي الإفراج عن قائد الأسطول السادس

البيت الأبيض – تقرير محمد سعيد

أكد اللواء محمد البكساوي مستشار السيسي لشئون الأسرى الأجانب أن السيسي تلقى طلبا رسميا أمريكيا من ترامب بالإفراج عن قائد الاسطول السادس المحبوس احتياطيا علي ذمه قضايا تمس الأمن القومي المصري منذ ٣ سنوات، مضيفا أن ترامب أرسل رسالة خاصة للسيسي نصها: “عزيزى السيسي القائد الملهم الذي نتعلم منه جميعا، شهدنا اليوم فضلك وتكرمك على أمريكا بالإفراج عن آية حجازي ونأمل أن تشمل قرارتك بعين الرحمة والعطف الجنرال كريس بوجاس المعتقل لديكم منذ ثورة ٣٠ يونيو العظيمة وحتى الآن” على حد ما جاء في الرسالة.

يذكر أنه قد تم القبض على الجنرال كريس بوجاس قائد الاسطول السادس الامريكي أثناء مشاركته في مسيرة إخوانية مؤيدة لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي في بين السرايات في أغسطس 2013 وحتى الآن يقضي الجنرال بوجاس فترة حبسه الاحتياطي في قسم ثان مدينة نصر بعد الإشارة.

وعن امكانية الافراج عن الجنرال كريس بوجاس  أكد االلواء لبكساوي أن هذا الامر بيد القضاء وليس للسلطة السياسية أي دخل فيما يحدث له.

كان الرئيس ترامب قد فوجئ بطائرة أمريكية حربية تهبط في حديقة البيت الأبيض وعليها آية حجازي وعند التحري اكتشفت المخابرات الأمريكية أن المخابرات المصرية قد خطفت طائرة عسكرية أمريكية و أحضرتها إلى مطار ألماظة لتضع عليها آية حجازي وتعيدها لأمريكا وتهبط في البيت الأبيض دون أي علم أو تنسيق مع أمريكا كدليل عملي على قوة مصر واستقلال قرارها السياسي.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت  قد عانت مؤخرا من غياب قائد الاسطول السادس الأمر الذي دفع القيادة السياسية الأمريكية لعمل اعلانات للتنويه عن المفقودين في الصحف الأمريكية ذائعة الصيت. إلا أن أحد رجال المخابرات الأمريكية المختص بمتابعة الإعلام المصري قد شاهد بالصدفه برنامج المذيع احمد الغيطي الذي أكد من خلاله وقوع قائد الاسطول السادس في الأسر وهو ما كان بمثابة الصدمة في أوساط المخابرات الأمريكية.

 

التعليقات

تعليق

عن admin

Shares