الرئيسية / اقتصاد / قرار رئاسي بفرض ضرائب على المتسولين في مصر
صرح اللواء إسماعيل الشحات رئيس سلاح التنمية والاستثمار في القوات المسلحة أن هناك دراسة جادة لإنشاء سلاح جديد بالقوات المسلحة للتسول نظرا لحاجة السوق المصري لذلك
صرح اللواء إسماعيل الشحات رئيس سلاح التنمية والاستثمار في القوات المسلحة أن هناك دراسة جادة لإنشاء سلاح جديد بالقوات المسلحة للتسول نظرا لحاجة السوق المصري لذلك

قرار رئاسي بفرض ضرائب على المتسولين في مصر

السيدة زينب – تقرير عبدالله مجدي
تزامنا مع بداية شهر رمضان الكريم وانتشار المتسولين أمام المساجد أصدر السيسي القرار الرئاسي رقم 1236 لسنة 2017  بفرض ضرائب تصاعدية على دخل المتسولين، ونشرت جريدة الوقائع قانونا جديدا يلزم أي متسول التقدم بطلب لمصلحة الضرائب لإقرار ذمته المالية خلال الشهر الكريم.
من جانبه أكد السيسي أنه يقف بجانب الشحاذين ويتعلم منهم وأنه لا نية له في مشاركتهم أرزقاهم واصفا الضريبة الجديدة بأنها ما هي إلا “عملية تنظيمية” ليست إلا، كما أنها ستحميهم  من ملاحقتهم أمنيا طالما أنهم “يدفعون الضرائب” على حد قوله.
وبسؤاله عن سبب إقرار هذا القانون رد السيسي قائلا:  “هو إحنا هنقطع على شغل بعضينا ولا إيه؟ صحيح” معتبرا أن الدولة تشجع على زيادة الدخل بطرق مشروعة وأنه “سعيد من نجاح تجربة التسول كموديل اقتصادي يمكن أن تقتدي به مصر” مستنكرا في الوقت نفسه أن يتلقى المتسولين كل هذه الأموال في الوقت الذي لا يجد صندوق تحيا مصر “من يحنو عليه” على حد وصفه.
من ناحية أخرى صرح اللواء إسماعيل الشحات رئيس سلاح التنمية والاستثمار في القوات المسلحة أن هناك دراسة جادة لإنشاء  سلاح جديد بالقوات المسلحة للتسول نظرا لحاجة السوق المصري لذلك وأن هناك مناطق نائية لا يصل إليها المتسولون وسيقوم بعض أفراد القوات المسلحة بتوصيل خدمة التسول لهذه المناطق المحرومة من التسول. وأكد اللواء الشحات أن هذه الأفكار الإبداعية تأتيه بسبب عمله مع  السيسي صاحب الأفكار الاقتصادية العظيمة مثل “صبح على مصر بجنيه” و “أنا عاوز الفكة” وغيرها من الأفكار التنموية.

التعليقات

تعليق

عن admin

Shares