الرئيسية / منوعات / علوم وتكنولوجيا / طالب منوفي يخترع موبايل لا يعمل بعد نصف الليل لتنظيم مواعيد نومه!
قال مخترع الهاتف: "لم ولن يستخدم هذا الاختراع السخيف لأنه لا يستطيع النوم  دون أن يتصفح الفيسبوك وتويتر كل ساعتين أثناء النوم".
قال مخترع الهاتف: "لم ولن يستخدم هذا الاختراع السخيف لأنه لا يستطيع النوم  دون أن يتصفح الفيسبوك وتويتر كل ساعتين أثناء النوم".

طالب منوفي يخترع موبايل لا يعمل بعد نصف الليل لتنظيم مواعيد نومه!

منوف العاصمة – تقرير عماد ماهر

في اختراع علمي مثير قام الطالب شمعون المصري (١٨ سنة – منوفي) بابتكار موبايل ذو بطارية ذكية لا تعمل بعد منتصف الليل وذلك بعدما تدهورت مواعيد نومه مما أضر بجدوله اليومي ووقته غير المهم على الإطلاق. وبما أن الحاجة هى أم الاختراع فقد كان من الضروري “إتخاذ قرار ما لوقف ما يحدث ومن هنا جاءت فكرة البطارية الذكية” على حد قول الطالب شمعون.

وأضاف شمعون  أن البطارية الذكية ستتوقف عن العمل تلقائيًا بعد الساعة الثانيةً عشر بعد منتصف الليل لتعود للعمل في السادسة صباحًا وأي محاولة لشحنها أو تغييرها خلال هذه الفترة ستنتهي بالفشل مما سيدفع بصاحب الهاتف إلى “تبطيل المرقعة والمياصة والنوم إستعدادًا ليوم جديد مليء بخوازيق واحباطات جديدة”.

وبسؤاله عن سبب اختياره لموعد الثانية عشر بعد منتصف الليل ، قال شمعون: “والله مش متابع…هى جت معايا كده” موضحا أنه “في طريقه الآن لتطوير إختراعه  بتزويد البطارية بسينسور حساس سيسب المستخدم بأمه في حالة محاولة تغيير البطارية” على حد وصف شمعون.

كانت الأهرام المكسيكية قد حاورت المخترع شمعون تليفونيا الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وعندما سأله مراسل الأهرام المكسيكية عن سبب عدم استخدامه للبطارية الذكية التى اخترعها والتي لا يعمل بعد منتصف الليل، أجاب شمعون بأنه “لم ولن يستخدم هذا الاختراع السخيف لأنه لا يستطيع النوم  دون أن يتصفح الفيسبوك وتويتر كل ساعتين أثناء النوم”.

التعليقات

تعليق

عن admin

Shares